fbpx

6 أفكار لوجبات خفيفة وصحية للأطفال في المدرسة

6 أفكار لوجبات خفيفة وصحية للأطفال في المدرسة

الروتين في إعداد الوجبات المدرسية لطفلك يشعره بالملل، ومن الطبيعي أن يعود إليكِ أغلب الأيام بطعامه مرة أخرى لأنكِ لا تقدمين له أفكارًا لأكلات مختلفة. وحتى لا تشعري بكثير من الحيرة، ويحصل طفلك على العناصر الغذائية اللازمة لجسمه ومساعدته على التركيز خلال يومه الدراسي، تقدم لكِ اليوم ست أفكار لوجبات مدرسية صحية للأطفال لن تأخذ منكِ وقتًا في تحضيرها.

أفكار لوجبات مدرسية صحية للأطفال

العين تأكل قبل الفم كما يقولون، لذا احرصي على تقديم الأطعمة ذات الألوان الطبيعية المبهجة لطفلك حتى تحفزه على تناولها، وتفنني كذلك في إعدادها، وإليك مجموعة من الأفكار لوجبات صحية خفيفة يمكنك تقديمها لطفلك كل صباح:

اللحوم المصنعة منزليًّا

يحب الأطفال اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبرجر والنقانق (السوسيس) وغيرها من الأطعمة المتبلة لذيذة المذاق، ولأننا جميعًا نعرف أضرارها أعدي هذه الأطعمة منزليًّا بطريقة صحية باستخدام اللحم أو الدجاج الطازجين. كذلك يمكنك إدخال بعض الخضروات في تحضيرهما، لزيادة القيمة الغذائية لهما.

الساندويشات الباردة بأشكال جذابة

ينجذب الأطفال للساندوتشات الباردة المعدَّة بطريقة جذابة، يمكنكِ استخدام قطاعات البسكويت والكوكيز لإعطاء شكل مميز لها، والتنويع بين التوست الأبيض والأسمر في الساندوتش الواحد، والحشو كذلك سواء بالأجبان أو اللانشون أو التونة المهروسة مع المايونيز والخضروات ذات الألوان الزاهية، وكلها وجبات شهية وستجذب طفلكِ لتناولها.

الفاكهة والخضروات

اهتمي بتقديم الفواكه الطازجة والخضروات لطفلك يوميًّا في اللانش بوكس الخاص به كجزء أساسي من وجبته المدرسية، لمده بالفيتامينات والمعادن والألياف المهمة لجسمه. قطعيها على شكل أصابع أو نجوم وأهلَّة أو أي شكل يجذب طفلكِ، ولكن احرصي على ترك الفاكهة التي تحتوي على الحديد كما هي حتى لا تتأكسد ويتغير لونها، مثل: التفاح والكمثرى والموز… وغيرها.

ويمكنكِ أيضًا أن تعدي له عصائر الفواكه الطبيعية اللذيذة المضاف إليها الحليب أو الزبادي الطبيعي مع عسل النحل، كسناك خفيف يمكنه تناوله في فترة الراحة باليوم الدراسي.

المخبوزات المنزلية

هل يوجد طفل لا يحب الكب الكيك أو البيتزا؟ فتلك المخبوزات من أفضل الوجبات الخفيفة واللذيذة التي يعشقها الأطفال، يمكنكِ إعداد بيتزا سهلةوصحية في المنزل، وإضافة صلصة الطماطم والأجبان المفضلة لطفلكِ والخضروات الملونة مع قطع الدجاج أو اللحم المتبل أو التونة، بدلًا من شراء البيتزا الجاهزة المليئة بالدهون.

ويمكنكِ أيضًا أن تعدي له الكب كيك للأطفال أو شطائر الدونات واحشيها بأنواع الطعام المفضلة لطفلك، يمكنك تجربتها مع الجبن الأبيض والطماطم والفلفل الملون الأخضر والأحمر والأصفر، أو حتى إعداده بالمربى والحلوى المفضلة لطفلكِ، وكذلك قد يكون الكرواسون المحشي بالجبن أو الشوكولاتة طعامًا سريعًا ومحببًا له.

الفشار

يعشق الصغار رقائق البطاطس والمقرمشات المقلية غير الصحية المنتشرة بالأسواق، يمكنكِ استبدالها بحبوب الذرة (الفشار) المعدَّة في المنزل، فسعرها اقتصادي وتركيبتها الغذائية تجمع بين البروتين والفيتامينات والكربوهيدرات والألياف والكالسيوم، ما يجعلها من أفضل الوجبات الصحية والشهية للأطفال.

البيض

البيض من أهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم والعناصر الغذائية التي يحتاجها طفلكِ لينمو بشكل سليم، إضافة إلى سعره الاقتصادي، لذا احرصي على تقديمه لصغيركِ مسلوقًا أو مقليًّا، ويمكنكِ إضافة الخضروات أو الأجبان أو البطاطس لتغيير مذاقه في كل مرة.

جربي ما سبق من أفكار لوجبات مدرسية صحية للأطفال، واعلمي أن الأطفال بطبيعتهم يملون بسرعة، لذا عليك التجديد في أنواع وأشكال الأطعمة المقدمة لهم من حين لآخر.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *