fbpx

عدد مرات تبرز اﻷطفال يعتمد على نوع الرضعة!؟

عدد مرات تبرز اﻷطفال يعتمد على نوع الرضعة!؟

بعض الأطفال الرضع يتبرزون بعد كل رضعة، وبعضهم كل ثلاثة أيام، كلا الأنماط يعتبر طبيعى. وفقًا لنوع الرضعة التي يحصل عليها طفلك هل هي رضعة صناعية أم رضاعة طبيعية ؟

عدد مرات تبرز الأطفال الذين يرضعون الرضاعة الطبيعية

التبرز بعد كل رضعة أمر شائع، خاصة بين الأطفال حديثى الولادة، والذين يرضعون الرضاعة الطبيعية، إذا كان الطفل يرضع طبيعياً ويتبرز تقريباً بعد كل رضعة خلال الأسابيع القليلة الأولى من عمره، ففى الواقع هذه علامة جيدة – فذلك يعنى أنه يحصل على الكثير من الحليب، يمكن لحركة الأمعاء أن تبطئ بين 3 و 6 أسابيع، ولكن سوف يستمر بعض الأطفال فى التبرز بعد كل رضعة، البعض منهم يظل يتبرز خمس مرات في اليوم حتى يصل لعمر العام الواحد.

عدد مرات تبرز الأطفال الذين يتناولون الحليب الصناعى

الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعى غالباً ما تكون حركة الأمعاء لديهم أقل كثيراً من أولئك الذين يتغذون على الرضاعة الطبيعية، لكن من الطبيعى بالنسبة لهم التبرز بعد كل رضعة أيضاً، عامة إذا كانت حركة الأمعاء لطفلك منتظمة وهو يتصرف بنفس نشاطه المعتاد، فالتبرز المتكرر ليس مدعاة للقلق، مع ذلك إذا كان هناك تغير مفاجئ فى نمط تبرز طفلك وأصبح أكثر سيولة، فعليكِ مراجعة طبيبه، لأن ذلك قد يكون علامة على العدوى.

طفح الحفاض عند الرضع الذين يتبرزون كثيراً

يمكن للرضع الذين يتبرزون كثيراً أن يكونوا أكثر عرضة لطفح الحفاض، قد تحتاجين إلى دهن مؤخرته بكريم حاجز كإجراء احترازى، إذا لم تكن مؤخرته فيها إحمرار، فيمكنك دهنها بالفازلين، ولكن إذا كان هناك إحمرار، فعليكِ استخدام كريم حفاضات يحتوى على أكسيد الزنك.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *