fbpx

ما هو الوقت المناسب لإدخال البيض لوجبة طفلك الرضيع؟

ما هو الوقت المناسب لإدخال البيض لوجبة طفلك الرضيع؟

ها قد بدأتِ في مرحلة إدخال الطعام الصلب لطفلكِ الرضيع، كإدخال الخضراوات والفواكه المهروسة في طعامه، ومن المؤكد أنكِ تتسائلين الآن: متى يمكنني تقديم البيض لصغيري؟ باعتباره أحد أهم مصادر التغذية الغنية بالبروتين والكالسيوم المفيدة للرضيع في هذه الفترة، فما طرق تقديم البيض للأطفال الرضع؟ وفي أي وقت يمكنك إدخال البيض في طعام الأطفال؟

طرق تقديم البيض للأطفال الرضع

في البداية، عليكِ أن تقدمي صفار البيض لطفلكِ الرضيع، ولكن ربما سيرفض طفلكِ صفار البيض، لأنه يمتلك قوامًا جافًا بعض الشيء، فإذا واجهت هذه المشكلة لا تيأسي حتى لا تحرمي صغيركِ من فوائد صفار البيض الغني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، وقدميه له من خلال:

-إضافة صفار البيض لوجبة السيريلاك.

-إضافة صفار البيض لمهروس الخضار أو الفاكهة.

-إضافة بعض قطرات من عصير البرتقال لصفار البيض لتحلية طعمه وجعله لينًا قليلًا.

متى يمكن تقديم البيض للأطفال الرضع؟

دعيني أخبركِ بأن بياض البيض يعد واحدًا من أكثر مسببات الحساسية، لذلك ينصح أطباء الأطفال والتغذية بإدخال بياض البيض بعد إتمام الرضيع عامه الأول.

أما بالنسبة لصفار البيض، فمن الآمن أن تقدميه لطفلكِ في سن 9 أشهر، لكن احرصي على سلق البيض جيدًا حتى تستطيعي فصل الصفار عن البياض بسهولة.

نصائح عند تقديم البيض للأطفال الرضع

عند تقديم البيض لأول مرة لطفلكِ، عليكِ أن تبدئي بملعقة صغيرة، لتختبري مدى حساسية الطفل منه.

إذا ظهرت على طفلكِ أي أعراض، مثل: التورم أو الاحمرار أو ضيق التنفس، فتوقفي فورًا عن إطعامه البيض، واستشيري طبيب الأطفال فورًا، وكرري المحاولة بعد عدة أشهر.

وأخيرًا، احرصي على إدخال البيض في طعام طفلكِ الرضيع في السن المناسبة، ولا تنسي أن تتبعي طرق تقديم البيض للأطفال الرضع، لتفادي حدوث أي مشكلات صحية لرضيعكِ، وحتى لا يُصاب طفلكِ بالحساسية من البيض.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *