fbpx

نصائح مهمة لخسارة وزنك أثناء الرضاعة

نصائح مهمة لخسارة وزنك أثناء الرضاعة

تتمنى كل أم استعادة رشاقتها ووزنها المثالي بعد الولادة مباشرةً، لكن يمنعها من ذلك وجوب تناول أطعمة مغذية لأن صغيرها الرضيع يعتمد عليها في غذائه الذي يحصل عليه من خلال الرضاعة الطبيعية

إليك بعض النصائح المهمة للرجيم أثناء فترة الرضاعة:

1- تناولي كوبين من الماء الدافئ، مع نصف ليمونة وملعقة عسل أبيض نقي كل صباح وفي منتصف اليوم.

2- تناولي ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء، منذ بداية الاستيقاظ من النوم وقبل الوجبات، وقبل كل رضعة وقبل النوم.

3- عند الشعور بالجوع بين الوجبات، تناولي مشروبات دافئة عشبية مثل اليانسون والكراوية والنعناع والزنجبيل، أو أي من الخضروات الغنية بالماء، مثل الخيار والخس والجزر وغيرها.

4- تناولي أي نوع من أنواع الجبن، مثل الشيدر والرومي في الإفطار بدلًا من الجبن القريش مرتين أسبوعيًّا، ويمكنك تناول مكرونة بالبشاميل أو اللازانيا مرتين أسبوعيًّا في الغداء، وكذلك يسمح بتناول المقليات مرة أسبوعيًّا على الغداء.

5- مارسي رياضة المشي كل يوم لنصف ساعة، واصطحبي طفلك معك في حديقة قريبة فهذا أمر جيد لكِ وله.

6- امتنعي عن تناول الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة والشيبسي وغير ذلك.

7- احصلي على قدر كافٍ من النوم يوميًّا، أعلم أن هذا صعب للغاية في الفترة التالية للولادة، وقبل أن يعتاد رضيعك على النوم ليلًا، لكن حاولي النوم كلما استطعتِ مع طفلك، فيجب أن يكون عدد ساعات النوم اليومية 8 ساعات.

8- تناولي وجبات متعددة على مدار اليوم كل ثلاث ساعات، في هذه الحالة سيبقى جسمك في حالة عمل مستمرة للتعامل مع الدهون المخزّنة.

9- لا ترهقي نفسك كثيرًا بالتفكير في الوزن الزائد، ستتخلصين منه بالطبع لكن ببطء كي لا تعرضي صحتك وصحة جنينك للخطر.

تذكري دائمًا أنكِ جميلة كما أنتِ وكل التغيرات التي حدثت في جسمك كانت نتيجة لتحملك هذا الطفل الرائع الموجود بين يديك الآن، لا تستعجلي التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة، والتزمي بالنصائح والتعليمات المصاحبة للرجيم أثناء الرضاعة دون الوصول لحالة الإجهاد والإعياء. 

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *