fbpx

بهذه الخطوات البسيطة الرضاعة أسهل لكِ ولطفلك

بهذه الخطوات البسيطة الرضاعة أسهل لكِ ولطفلك

أمهات كثيرة تعاني من عدة صعوبات في إرضاع صغيرها، خاصة خاصة الأم مع طفلها الأول وذلك بدءً من تأخر إدرار اللبن حتي طريقة إرضاع طفلها، والمواقف المحرجة التي تواجهها أثنا الخروج وحاجة طفلها للرضاعة!

بهذه الخطوات البسيطة ستكون الرضاعة مريح لكِ و لطفلك سواء بالمنزل أو في الخارج:

1- يمكنك استخدام وسادة الرضع التى تريحهم عند النوم للرضاعة وتريح كتفيكِ أيضاً، وتجعل طفلك في الوضع المناسب للرضاعة.

2- بما أنك ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فعليك إرتداء حمالة صدر تتناسب مع حجم ثدييكِ و فى نفس الوقت مريحة و سهلة الاستعمال عندما يحين وقت الرضاعة.

3- يجب أن تكونى صافية الذهن عند إرضاع طفلك و لا تفكرين فى أى مشاكل لأن ذلك يؤثر على طفلك و على اللبن الذى يصل اليه مع مراعاة الهدوء و الابتعاد عن الضوء قدر الإمكان.

4- استخدمي الاسفنجات أو قطع القطن الدائرية كبطانة لحمالة الصدر وتسمي الـ Padded Protection والتي توضع أيضاً علي حلمات الثدي عند الخروج أو في الأثناء التي لا ترضيعين فيها صغيرك و تمنع تسرب اللبن الي ملابسك. تتوافر بعدة أنواع في مختلف الصيدليات.

5- استخدمي كريمات طبيعية للعناية بثديكِ سواء من الترهل أو تشققات الحلمة وما شابه.

6- إذا كنتِ تعانين من صعوبة إدرار الحليب، احرصي علي التغذية الجيدة و الصحية وتناول المشروبات الطبيعية و المياه، أيضاً يمكنكِ اللجوء الي شفاطات الحليب من الثدي والتي تباع في الصيدليات علي شكل جهاز صغير.

7- استخدمي غطاء أو cover الرضاعة و الذي يُباع بأشكال جذابة في محلات مستلزمات الحوامل و الأطفال ويساعدكِ علي إرضاع طفلك بسهولة عند الخروج أو التواجد في احدي الأماكن العامة أو لدي أقاربك و يعمل علي تغطية صدرك بالكامل و كذلك طفلك أثناء الرضاعة.

8- إذا كنتِ أم عاملة و ترغبي في تحضير رضعة لصغيرك قبل الذهاب للعمل، يمكنكِ إدرار بعض الحليب من ثديكِ ووضعه في ببرونة معقمة لطفلك –يظل صالحاً لعدة ساعات-.

9- عليك ارتداء الملابس التى تتناسب مع إرضاع طفلك و التى تعمل على تسهيل هذه العملية و لا تجعلك تعانين ومنها الملابس الضيقة أو كثيرة التفاصيل.

10- للأمهات العاملات احرصي علي تواجد عدة أشياء أساسية بحقيبتك مثل: حمالة صدر إضافية و اسفنجات للصدر وببرونة معقمة، أيضاً مناديل مبللة معقمة .

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *