7 أطعمة تزيد دسم حليب الأم وتغذي الرضيع

هل يعاني طفلكِ الرضيع من النحافة، وفي الوقت نفسه، لا تريدين اكتساب جسمك المزيد من الوزن الزائد؟

نقدم لكِ بعض الأطعمة التي تعمل على زيادة دسم حليب الأم، لتغذية طفلكِ الرضيع وزيادة وزنه، دون التأثير في وزنكِ بأي شكل من الأشكال.

أطعمة لزيادة دسم حليب الأم وتسمين الرضيع

هذه بعض الأطعمة التي تساعد على زيادة دسم حليب الأم وتغذية الطفل الرضيع وتسمينه إن كان يعاني من النحافة:

1- الموز

يساعد تناول الموز في زيادة وزن طفلكِ، إذ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لبناء جسم الطفل الرضيع، ويمكنكِ تناول موزتين يوميًَا للاستفادة بها.

2- الخضروات ذات الأوراق الخضراء

تعمل الخضروات الورقية الخضراء على زيادة دسم حليب الأم، وتسهل عملية الهضم لدى الطفل، ما يعمل على زيادة وزنه.

3- الدجاج

يعمل تناولك للدجاج على بناء عضلات الطفل الرضيع وزيادة وزنه، إذ يحتوي الدجاج على البروتينات والدهون اللازمة لنمو جسمه.

4- الحليب

يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على كمية مناسبة من البروتينات والدهون الجيدة، التي تساعد على زيادة دسم حليب الأم، ويفضل تناول الحليب كامل الدسم.

5- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات، ما يساعد على زيادة وزن طفلكِ الرضيع.

6- البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات، التي تحفز إنتاج حليب الثدي، وتعمل كذلك على زيادة دسم حليب الأم، يمكنكِ تناول بيضتين يوميًّا لتغذية رضيعكِ وتسمينه.

6- المكسرات

تحتوي المكسرات على نسبة عالية من السعرات الحرارية والبروتينات وأحماض الأوميجا 3، ما يساعد على زيادة وزن رضيعكِ وبناء جهازه العصبي، فاحرصي فقط على تناول المكسرات غير المملحة.

كيف يكون شكل حليب الأم الدسم؟

يكون شكل حليب الأم الدسم أكثر سُمكًا وبياضًا من الحليب الخفيف الذي يفرزه الثدي في بداية الرضعة، ويحتوي حليب الأم الدسم على العديد من العناصر الغذائية المُشبعة للطفل الرضيع، مثل الدهون والمعادن والفيتامينات، لذلك عندما تتعجل الأم في تنقيل طفلها الرضيع بين ثدييها، أو إنهاء الرضعة بسرعة، دون حصول الطفل على الحليب الدهني في نهاية الرضعة، فهو بذلك لا يشبع جيدًا، ولا يحصل على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمه، لكي ينمو بشكل صحيح.

متى ينزل حليب الأم الدسم؟

في كل رضعة، يفرز الثدي كل من الحليب الخفيف قليل الدسم والحليب السميك الدسم، فعند بدء إرضاع الطفل، يبدأ الحليب قليل الدسم بالنزول، وبعد دقائق معدودة من الرضاعة، يبدأ الحليب الدسم بالنزول.

وفي النهاية، احرصي على تناول العديد من الأطعمة التي تعمل على زيادة دسم حليب الأم، لتغذية طفلكِ الرضيع وتسمينه، حتى تقوى مناعته ويتمتع بصحة جيدة طوال الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *