fbpx

5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي

5 نصائح لتشجيع طفلك على تناول الأكل الصحي

تعاني الكثير من الأمهام من عدم تناول الأطفال الوجبات الصحية ورغبتهم في تناول الأغذية الصناعية مما يضر بصحتهم ونموهم، مما يجعل الأم تجرب بعض الوسائل والطرق الغير مباشرة لتساعدها على تغذية طفلها بالأطعمة الصحية والخالية من المواد الصناعية.

إليكي بعض النصائح لتساعدي طفلك على تناول الوجبات الصحية ليحظى بنمو صحي وسليم:

  • التشجيع

    من الأمور الهامة تربويًا أن يلاحظ الطفل التشيجع والمكافأة عند قيامه بعمل جيد، لذلك استغلي ذلك الأمر وقومي بتشجيع طفلك على تناول الوجبات الصحية عن طريق تقديم مكافأة رمزية له حتى يتناول الطعام رغبة في الحصول على المكافأة.

  • مظهر الطبق

    يفضل الأطفال تناول الوجبات ذات المظهر الجيد لذلك احرصي على تقديم الطعام له بشكل جيد بتزيين الطبق بالخضروات الملونة حتى يشتهي طفلك تناول هذه الوجبة.

  • اختيار الوقت

    عليكي باختيار الوقت المناسب لتقديم الطعام الصحي، فقومي بتقديه له في الأوقات التي يشعر فيها بالجوع حتى لا يرفضها أو إشغليه بشئ يحبه وهو يتناول وجبته الصحية.

  • تناولي الطعام معه

    الأب والأم بالنسبة للطفل قدوة، لذلك قومي بمشاركة طفلك المهام التي ترغبين في أن يقوم بها كتناول الأغذية الصحية، دعيه يساعدك في تحضير طبقه بنفسه، سيكون لذلك أثر نفسي رائع على الطفل كما سيعزز من ثقته بنفسه.

  • الخيال

    يمكنكِ تنمية خيال الطفل واستغلاله ليتناول الوجبات الصحية، كأن تقولي له أن بطله الكرتوني المفضل يتناول تلك الوجبة الصحية ولذلك أصبح قوي.

Share this post

Comment (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *