fbpx

5 خطوات لتفادي تسريبات حفاض الطفل في الشتاء

5 خطوات لتفادي تسريبات حفاض الطفل في الشتاء

!تعد مشكلة تسريب حفاضات الأطفال واحدة من أكثر المشكلات المؤرقة للأمهات، فعلى الرغم من إغلاقها بإحكام إلا أن الأم تتفاجئ بتسرب البلل إلى ملابس طفلها ما يدفعها لتغيير كل ملابسه
ويزداد الأمر صعوبة عند الاستيقاظ ليلًا بفصل الشتاء ما قد يتسبب أيضًا فى إصابة الطفل بنزلات البرد والإنفلونزا، لذا سنقدم لكِ بعض الخطوات المهمة لتساعدك على تفادي تسريب حفاض طفلك:

1- اختاري نوعًا جيدًا من الحفاض
يلعب نوع الحفاض دورًا مهمًا في مشكلة التسريب، فمن الممكن أن يُسرب الحفاض لأنه لا يمتص كمية كافية من السائل نظرًا لعدم جودة نوعه، لذا عليك الانتباه جيدًا لضرورة اختيار نوعية جيدة من حفاضات الأطفال.

2- ألبسي طفلك الحفاض بطريقة صحيحة
تأكدي أن حفاض طفلك يناسبه، بمعنى أن يكون مريحًا لخصره وأن يكون تحت السرة مباشرة، واحرصي دومًا على إلباسه الحفاض بطريقة صحيحة، بحيث تكون جميع الأطراف مفرودة، ويكون جانبا الاسكوتش متقابلين أسفل السرة ويكادا يقتربان من بعضهما البعض، لإحكام غلق الحفاض جيدًا على الخصر لمنع التسريب.

3- اختاري مقاس الحفاض المناسب لرضيعك
اختاري مقاس الحفاض المناسب لعمر ووزن رضعيك، وللتأكد من ذلك لا بد أن يكون الحفاض غير مشدود بشكل خانق على منطقة البطن والخصر، ولا ينثني في حالة جلوس صغيرك أو حركته عند الحبو أو الزحف أو المشي.


4- قللي من تناول طفلكِ للسوائل قبل النوم
نظرًا لزيادة التسريب في أثناء فترات الليل خاصة خلال فصل الشتاء، يوصي أطباء الأطفال بالتقليل من إرضاع الطفل ليلًا قبل نومه لكن هذا تحديدًا بعد بلوغه الشهر السادس، ومن شأن ذلك أن يقلل من التسريب.
كذلك ينبغي لكِ أن تعوديه بعد إتمامه عامه الأول على الامتناع عن شرب العصائر والمشروبات المُحلاة قبل النوم بثلاث ساعات، والاكتفاء بكميات مناسبة من الماء ليروي عطشه.


5- واظبي على تغيير حفاض طفلكِ بانتظام
احرصي على تغيير حفاض طفلك بانتظام، وننصحك بتحديد جدول لتغيير الحفاضة على حسب حاجته، وأكثر الأوقات الشائعة التي يحتاج الأطفال فيها لتغيير الحفاض هي:

  • بعد الاستيقاظ
  • بعد الوجبات
  • قبل القيلولة وبعدها
  • قبل النوم
  • عند عبث الطفل بالحفاض أو عند ظهور رائحة كريهة منه

جربي كل ما سبق من حيل لتفادي مشكلة تسريب حفاض طفلك في الشتاء، ولا تنسي أن تخبرينا بتجربتك الخاصة لتستفيد منها كل أم جديدة.

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *