fbpx

10 نصائح هامة قبل إدخال الطعام لطفلك الرضيع

10 نصائح هامة قبل إدخال الطعام لطفلك الرضيع

10 نصائح هامة قبل إدخال الطعام لطفلك الرضيع:

1- لا يغني إدخال الطعام للطفل من الشهر السادس أو الرابع عن تناوله كميات كافية من لبن الأم المحتوي على كل المناعة والفيتامينات الهامة للطفل والتي تشعر الطفل بقربه من أمه وإعطائه نفسية جيدة في الكبر.
2- أبدئي بإدخال الخضار أولا لطفلك لأنه قليل السكر ثم الفاكهة لأنك لو بدأتي بالفاكهة سيفضل طعمها المسكر عن تناول الخضار.. وهو سر رفض أغلب الرضع لتناول الخضار وتفضيلهم للفاكهة.
3- عند إدخال الطعام ينصح بتجربة كل نوع لمدة 4 أيام لإختبار قابلية جسم الطفل له و للتعرف على أنواع الطعام التي تسبب للطفل الحساسية فيسهل تجنبها.
4- عند تسيح أكل من الفريزر لاتعيدي تجميده مرة أخري.
5- عند سلق الخضار أو الفاكهة اهتمي أن تكون كمية الماء على نفس مقدار السلق حتي لا ترمي شئ منها.. وقومي بهرس الأكل بها فماء السلق به فائدة كبيرة.


6- تجنبي وضع السكر أو الملح في طعام الطفل قبل مرور عام أو عام ونصف على الأقل.
7- لا تعطي الطفل تلك الأطعمة قبل مرور عام أو حتى عام ونصف : “عسل أبيض – حليب البقر –فول سوداني – مكسرات – الشيكولاتة – الصويا – القرفة – السمسم – الفشار – الخميرة”.
8- تجنبي الأكلات الصلبة التي قد تسبب للطفل الشرقة والإختناق أثناء تناولها مثل المكسرات أو أي تكتلات في الأكل وبالتالي يفضل هرسها جيدا وتمريرها عبر مصفاة للتأكد من نعومة ملمس الأكل.
9- اغسلى يدك جيدا قبل إطعام الطفل وتأكدي من نظافة الأدوات المستخدمة خاصة الخلاط وخشب التقطيع لأنها تحتوي على ثنايا يصعب تنظيفها وبيئة جيدة للبكتريا التي تنتقل لطعام الطفل.
10- لا تضعي طعام الطفل في باب الثلاجة .. بل ضعيها على أرفف داخل الثلاجة لضمان تبريدها جيدا


Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *