تعرفي على الملابس المناسبة للحفاظ على دفء رضيعك في الشتاء

[vc_column_text css_animation=”fadeInDown”]ينتاب بعض الأمهات القلق على أطفالهن الرضع في الشتاء، فتدور الأسئلة في رؤوسهن حول طرق حمايتهم من أمراضه المختلفة كالبرد والإنفلونزا، وملابس الرضع في الشتاء التي تضمن حصولهم على التدفئة.
نستعرض معكِ كيفية تدفئة رضيعك جيدًا، والملابس المناسبة له في المنزل أو في الخارج.

[vc_column_text css_animation=”fadeInRight”]ملابس الرضع في الشتاء
تختلف أنواع الملابس التي تحتاجها الأمهات لتلبيس صغارهن في الشتاء، فالملابس التي يلبسها في المنزل تختلف عن تلك المستخدمة في أثناء الخروج أو خلال وجوده في السيارة.
وحتى لا تقعي في الحيرة، إليكِ بعض النصائح لاختيار الملابس المناسبة، لتحافظي على دفء رضيعك في الشتاء في جميع الحالات:

[info_list font_size_icon=”24″ eg_br_width=”1″][info_list_item list_title=”الملابس المناسبة لتدفئة الرضيع في المنزل” list_icon=”Defaults-star” animation=”fadeIn”]عادةً ما يكون المنزل في الشتاء أكثر دفئًا من الخارج، لذلك فإن الخيار المناسب لطفلكِ ارتداء القطع القطنية المتكاملة ذات الأقدام المثبتة للحفاظ على دفء أصابع قدميه، وفي الليالي شديدة البرودة يمكنكِ إلباسه طبقة واحدة من الملابس الثقيلة نوعًا ما، بالإضافة إلى الملابس الداخلية القطنية مع مراعاة درجة حرارة الغرفة الموجود بها، حتى لا تُعرضه لبعض المخاطر وتسبب ذلك في تعرضه للعرق. [info_list_item list_title=”الملابس المناسبة لتدفئة الرضيع في أثناء الخروج” list_icon=”Defaults-star” animation=”fadeIn”]يمكنكِ الخروج بطفلكِ في الهواء الطلق، فهو مفيدٌ له حتى في أجواء الطقس البارد ويكون ذلك على الأقل بعد عُمر ثلاثة أسابيع. ونظرًا إلى أن الأطفال يفقدون الحرارة بسرعة أكبر من البالغين، يتفق الخبراء على أن القاعدة الأساسية الجيدة هي ارتداؤه ملابس مكونة من أكثر من طبقة واحدة، تغطي جسمه بالكامل من رأسه حتى إصبع قدمه أو مكونة من طبقة واحدة مُصنعة من خامات عازلة مثل الصوف أو تلك المقاومة للماء.

ويفضل أن تكون الملابس ذات أكمام طويلة، وفي حال الطقس البارد جدًّا، ألبسيه “سويتر” أو “جاكيت”، بالإضافة إلى القفازات والجوارب الشتوية، ويمكنكِ أيضًا استخدام حقيبة النوم القابلة للحمل لضمان التدفئة بشكلٍ أكبر.

[info_list_item list_title=”الملابس المناسبة لتدفئة الرضيع في السيارة” list_icon=”Defaults-star” animation=”fadeIn”]إذا كنتِ ستتوجهين إلى الخارج في الهواء الطلق باستخدام السيارة، عليكِ اختيار الملابس المناسبة لصغيركِ فإذا كانت السيارة ساخنة يمكنكِ إزالة “السويتر” أو “الجاكيت” والقبعات والقفازات الثقيلة التي يرتديها، فالطبقات الكثيرة من الملابس داخل السيارة تشكل عائقًا لحزام أمان مقاعد السيارة ما يعرض طفلك للخطر.

إذا شعرتِ بانخفاض درجة الحرارة قليلًا، يمكنكِ استخدام بطانية لتغطية جسم صغيركِ جيدًا، وهناك أغطية مُخصصة لتدفئة الأطفال في مقاعد السيارات.

[vc_separator css=”.vc_custom_1547560524740{padding-top: 10px !important;padding-bottom: 10px !important;}”][vc_column_text css_animation=”fadeInRight”]طرق تدفئة الرضيع في الشتاء
من الصعب عليكِ معرفة ما إذا كان رضيعكِ يشعر بالبرد خاصةٍ لو كنتِ أمًّا جديدة، لأن الصغار في تلك المرحلة غير قادرين على الكلام أو الدفاع عن أنفسهم بأي شكل من الأشكال، ولكن هناك طرقًا لتدفئة الرضيع في الشتاء وهي:

  • لا تبالغي في تدفئة طفلكِ بالملابس الثقيلة و الأغطية الكثيرة، حتى لا تُعرضيه للإصابة بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ (SIDS)، والمعروف باسم موت المهد.
  • أبعدي مكان نومه عن الدفايات الكهربائية أو أشعة الشمس المباشرة، ولا تستخدمي زجاجة ماء ساخن أو البطانية الكهربائية لتدفئة سريره
  • تحسسي قدمي ويدي رضيعكِ، فإذا شعرتِ ببرودتهما، ألبسيه الجوارب والقفازات الشتوية المناسبة.
  • ألبسيه طبقات كثيرة من الملابس القطنية الناعمة، لكي تسمح له بالحركة.
  • استخدمي حقيبة النوم الجاهزة (sleeping bag)، لضمان تدفئته طوال فترة النوم
[vc_separator css=”.vc_custom_1547560524740{padding-top: 10px !important;padding-bottom: 10px !important;}”][vc_column_text css_animation=”fadeInRight”]كيف أعرف أن طفلي يشعر بالبرد؟
يُعتبر تحسس بطن رضيعكِ من أفضل الطرق للتعرف إذا ما كان الجو حارًّا جدًّا أم باردًا جدًّا، لتهيئة مكان نومه بما يتناسب مع حرارته وحرارة الغرفة التي ينام بها، لأن الحفاظ على دفء طفلكِ أمر مهم جدًّا خاصة عند نومه. لذلك يجب تغطيته بالبطانية بعناية مع إدخال أطرافها تحت المرتبة حتى تظل ثابتة خلال حركته.

وفي الوقت ذاته، راقبي نومه فإذا شعرتِ بارتفاع في الحرارة أزيلي طبقة من ملابسه و الغطاء المستخدم، وتحققي أيضًا من تدفئة رضيعكِ من خلال تغيير الملابس فورًا في حالة البلل، وانتبهي إلى العلامات التي تدل على دفء رضيعكِ أكثر من اللازم مثل العرق والرطوبة.

[vc_column_text css_animation=”fadeInRight”]تدفئة رأس الرضيع
هناك خطأ شائع يقع فيه بعض الأمهات وهو تغطية رأس الرضيع في أثناء نومه، سواء باستخدام البطانية أو بعض الأغطية الأخرى، لأن في تلك الحالة يتم تغطية فم وأنف الرضيع ما قد يسبب له الاختناق، ولكن عند الخروج يمكنكِ تغطيه رأسه من خلال استخدام غطاء الرأس (القبعة) المناسب لتدفئة رضيعك خلال النوم.

قدمنا لكِ ملابس الرضع في الشتاء وطرق تدفئته، لا تقلقي حيال ذلك الأمر لأن رضيعكِ بعد تلك الإرشادات سوف ينعم بشتاء دافئ وآمن على صحته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *